الأربعاء، ٢ يونيو ٢٠١٠

بليغ لحن الشجن

أنه المتمرد الأبدي عازف الشجن الأول على خارطة الوجدان لا أحد يدخل منطقته مهما كان ملحنا كبيرا عظيما فخما الا وأنسحب مهزوما أمام حزنه الدافئ الأنيق هو فريد إحساسه هو من جعلت الحانه لأي مطرب أو مطربة شكل تاني .. من لم يلحن له بليغ فقد سقط سهوا من سلة الاحساس ولم نتعرف على صوته بعد .. أنه أحد أشجان المصريين منذ أيزيس وأوزوريس .. كثيرون لايعرفون أن بليغ هو من كتب كلمات أجمل أغنياته بنفسه منها على سبيل المثال انا بعشقك والعيون السود وحكايتي مع الزمان .. تمرده ملهم شكله ملهم جنونه ملهم أما شجنه بصمة خاصة جدا لايوقع عليها أحد سوى : بليغ حمدي .. لحن الشجن الأول والأخير : أنا بعشقك أنا .. أنا كلي لك أنا .. يامن ملك روحي بهواه الأمر لك طول الحياة.. طول الحياة .. الماضي لك .. وبكرة لك.. وبعده لك .. أنا ف سهادي وف منامي بندهك وبسألك .. بتحبني ولا الهوى عمره مازراك.. بتحبني ولا انكتب عالقلب نارك .. قول ياحبيبي قول .. قول ياملك

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

الله يرحمه

جنان الحسن يقول...

البصمة الأجمل في تاريخ الموسيقى المصرية .. شجن الروح