الخميس، ٦ نوفمبر ٢٠٠٨


روح شاغرة تكفي لفراشة


عند نهارات مشغولة بالزرقة
تراوغ على مشارف الفجر تسرب من بين يدي ليل وحيد
مرفأ لطفلين
وجرحا من مشاعر الخريف
أهب للأول ضمير زهرة
وللآخر ما يقبل القسمة على عاشقين
وإذا للحزن قاطع طريق يختال على نواصي البهجة
فللوجع عينا ذئب تتربص بضحكات البحر
ولي مسالك الوجد
أفضي إلى حيث ما يتشح البنفسج
لي أقوال تنتظم في مسودات الشجن
أعمال تتسع للبهجة
كما للعمر انكسارات الوردة هزائم الرومانسية لي فوضى طفل يغامر في بهو لعبة بحجم الخيال لإيقاع الياسمين دلال حسناء وللألم مخالب نمر للبنت أيضا رقصات خصلة على ظهر الخيال
للمنتظرون على قارعة أنقاضي وزر الأناة الضاربة في القلب
مقصلة الروح المعلقة فوق شوارع متخمة
لي طعم الرحيل عند زرقة المغيب
المراوغ على ضفة الوجع لهم فعل البعاد لي على غفلة توارب : روح شاغرة تكفي لفراشة

هناك ٣ تعليقات:

غير معرف يقول...

شاعرنا صاحب الروح الشاغرة
دعنى اولا أهنك على الكتاب مع ان الوانه لم تعجبنى كنت افضلها لون السماء زرقاء
كلمات محمله بشجن عميق تأخذنابعيدا ان لنبضك جمال وروعه كلمات تحمل بين طياتها الكثير من الالم

غير معرف يقول...

أستاذى ومعلمى
جميل ومبدع ما خطه قلمك، فكلماتك كلها تحمل جرح وحزن ووجع ، ولقد بلغت روعة أدائك فى
(وللألم مخالب)،
( الأناة الضاربة في القلب)

كلماتك كلهااحساس تمس القلب وآلامه،
لى ملحزظة :
افضل تغيير الوان الغلاف الى تدريجات الأزرق برغم جمال هذه الألوان ولكن لتتمشى مع القصيدة( الزرقة، ضحكات البحر)
رجائى أن تتقبل مرورى

غير معرف يقول...

شاعرى الحبيب رائع ما تكتبه من معانى
لقد جعلتنى أشعر كأنى فراشة تحلق بين سطوررك الرائعة .
(للحزن قاطع طريق) (للوجع عين ذئب)
لا يعلم الالم الا من تألم .أتمنى لك مزيد من الابداع والتألق .



ندى الربيع